المشاركات

عرض المشاركات من يونيو, ٢٠١٦

الياسمين

صباحكم  معطر بعطر الياسمين . ويبقى الياسَمين أبيضاً . . مهما خانتهُ الفصول . أشعر بالغضب هدا العام ، لقد مر علي أناس كثيرون في كل الفصول ، اقابلهم ويعرفون أسراري ويرحلون ، كمن يمر ويشم رائحة الياسمين ، ولا أجد من تبحث عنها روحي ، ويبقى قلبي كالياسمين ابيض .                                    ( نورس من شاطىء غزه ) 

انا

لقد علمتني الحياة أنني مزيج ( تراب وروح وماء ) في بعض الاحيان يغلب ماؤه طينه فيصبح نهرا وفي بعض الاحيان يغلب طينه ماءه فيصبح حجرا                            ( نورس من شاطيء غزه )

صمتي .

تعب احساسي وتلاشت الكلمات ، فحين أصمت اكره الصمت فتخرج الكلمات من عيني ، لاغلق قلبي ولا ادع أحد يسمع نبضي .  ما اصعب ان تكابر ولكن بصمت .                             ( نورس من شاطىء غزه )

ميزان المشاعر .

نحن لا نرى الأشياء كما هي ، نراها كما تعكسها مشاعرنا . واستخدام ميزان المشاعر لدى البشر لا يتطلب أن يكون الشخص جاهل او متعلم ، فميزان المشاعر موهبه يختص بها كل انسان عن الآخر .                             ( نورس من شاطىء غزه )

من يضع الإطار يتحكم بالصوره .

كيف أسيطر عليك دون أن تشعر ؟! مثال : عندما تزور صديقا لك في بيته، ويسالك : أتشرب شايا أم قهوة ؟ هنا يستحيل أن يخطر ببالك أن تطلب عصير . وهذا الاسلوب يسمى : اسلوب التأطير . وهذا الأسلوب يجعل عقلك ينحصر في اختيارات محددة فرضت عليك لا إراديا ، ومنعت عقلك من البحث عن جميع الإختيارات المتاحة ! . البعض يمارس ذلك دون إدراك، والبعض يفعله بهندسة وذكاء !! والقوة الحقيقية عندما نمارس هذا الاسلوب بقصد ، أي عندما أجعلك تختار ما أريد أنا بدون أن تشعر أنت ! تقول أم لطفلها : ما رأيك ، هل تذهب للفراش الساعة الثامنة أم التاسعة ؟ الطفل سيختار التاسعة ، وهو ما تريده الأم مسبقا دون أن يشعر أنه مجبر لفعل ذلك بل يشعر أنه هو من قام بالاختيار ! . ونفس الاسلوب يستخدم في السياسة والإعلام !! . ففي حادث تحطم طائرة تجسس أمريكية في الأجواء الصينية ، وبعد توتر العلاقات بين البلدين ، خرج الرئيس الأمريكي وقال : إن الإدارة الأمريكية تستنكر تأخر الصين في تسليم الطائرة الأمريكية . وجاء الرد قاسي من الحكومة الصينية بأنهم سوف يقومون بتفتيش الطائرة للبحث عن أجهزة تنصت قبل تسليمها . وهذه موافقة ضمنية على تسليم