ضرب جورج بوش بالاحذيه تصبح لعبة فيديو


هدا هو الرئيس الامريكي جورج بوش الدي يغادر منصبه يوم 20 يناير 2009 بعد تماني سنوات من الاحداث المتعاقبة وسلسله طويله من الزلات والأخطاء والمصائب التي تميزت بها حقبته السياسية في البيت الابيض حتي انه يلقب في الولايات المتحدة الامريكية بالرئيس الغبي , وكما يقال ختامها مسك , حيث ضرب بالحذاء من قبل صحفي عراقي يدعي منتظر الزيدي , والشيء الغريب ان الصحفي قذف الحذاء الاول ونزل والتقط الحذاء الثاني من قدمه ورماهما علي الرئيس بوش دون ان يصيبه ولم يتحرك افراد الحماية والخدمة السريه في الوقت المناسب , وهدا هو الشيء المضحك وكانه يمارس لعبة فيدو , وهدا ما حدث فعلا حيث قامت شركة تدعي ( T-Enterprise ) بصناعة لعبة فيدو اصبحت متداوله الان .
ومنذ وقوع هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول عام 2001 التي استهدفت برجي التجارة العالمي في نيويورك، ومقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" في واشنطن، دخلت الولايات المتحدة، ومن ورائها باقي دول العالم، في حرب أطلقت عليها اسم "الحرب على الإرهاب" ولكن بوش لم يستطع ان ينتصر علي الارهاب في افغانستان فقام بشن حرب صليبيه جديده علي المنطقه واحتل العراق وما تلاها من ضربات ومعارك هنا وهناك ، تشير إلى استحالة انتصار أي من الطرفين على الآخر, والسبب في ذلك يعود إلى أن جيوشا نظامية تخوض حرباً غير تقليدية ضد "أعداء مجهولين يؤمنون بعقيدة دينية"، ليس لهم كيان او دوله او حدود معينه , تضع مفهوم "الشهادة والاستشهاد" نصب عينيها, وهدا كما يدعون .
والخلاصة من وجهة نظري ان احداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول عام 2001 تتساوى مع محاولة ضرب رئيس الولايات المتحدة بالحذاء وامام العالم اجمع في نهاية حقبته السياسية في عام 2008 م .
ولكن هناك سؤال مزعج .... ماذا استفاد العرب والمسلمون من هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 وماذا استفاد العراق من الشروع في الاعتداء بالضرب بقذف بوش بالحذاء ؟؟
وماذا استفادت الامه السوفيتية من الزعيم السوفيتي ( نيكتا خور تشوف) رئيس مجلس السوفيت الأعلى في عام 1960 ورأس القوة العظمى الثانية فى العالم آنذاك , عندما قام بالضرب بحذاؤه علي المنصة في الجمعية العامة للأمم المتحدة ؟؟
ولماذا قام تنظيم القاعدة بالهجوم علي اغلب دول العالم ومدنها , ولم يقم بهجوم واحد في اسرائيل ؟؟
وماذا استفاد الشعب الفلسطيني عندما قامت حماس بالانقلاب والسيطرة علي قطاع غزة وهو جزء من كيان محتل ليس له الوصف القانوني للدولة او السيادة او حتي الحكم الذاتي ؟؟ ولماذا لم يقم حزب الله بفعل ما فعلته حماس وهو قادر علي وضع لبنان في قبضة يده وهي دوله ؟؟
اترك لكم الاجابة بحريه علي كل ما ذكر اعلاه .
( النورس )

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سامحيني

صباح الخير يا بحر غزه.